المصلي : الصناعة التقليدية جسر للتواصل الحضاري

المصلي : الصناعة التقليدية جسر للتواصل الحضاري

عبرت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيدة جميلة المصلي، عن شكرها وتقديريها لاختيار المملكة المغربية كضيف شرف للمشاركة في فعاليات الدورة 21 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بجاكرتا “اناكرافت”، و التي حظيت بترؤس فخامة السيد جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا لفعاليات هذا الحدث. مؤكدة في كلمة لها في لقاء بمقر إقامة سفير المغرب بإندونيسيا، بأن هذا الاختيار سيشكل لبنة جديدة في صرح العلاقات الاقتصادية المتميزة بين المملكة المغربية وجمهورية إندونيسيا.

واعتبرت السيدة كاتبة الدولة في هذه المناسبة التي حضرها على الخصوص عمدة جاكارتا ومستشار الرئيس الاندونيسي، وأعضاء السلك الديبلوماسي ومسؤولين إندونيسيين، وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بإندونيسيا، بأن الحرف التقليدية تمثل التلاقح الثقافي بين الشعوب، لكونها حاملة لقيم إنسانية كبيرة تعيد للإنسانية وللتحالف الحضاري معناه الحقيقي.

وإلى ذلك، قالت “إن المغرب بلد عريق في تاريخه وحضارته التي امتدت لأكثر من 14 قرنا، خلفت منتوجات حضارية وحرف تقليدية رائدة، وستكون المشاركة المغربية بالمعرض مناسبة للتعريف بهذا القطاع الواعد بالمغرب”.

كما نوهت بمعرض “اناكرافت” الذي یعد أحد أكبر المنابر لصناعة الفنون والحرف الیدویة في القارة الآسيوية، مشيدة برقي وجودة المنتجات في اندونيسيا. وخلصت إلى أن الصناعة التقليدية يمكن أن تشكل جسرا لمزيد من التواصل بين المغرب وإندونيسيا.