السيدة المصلي: المعارض الوطنية والجهوية تروم النهوض بالصناعة التقليدية المغربية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

السيدة المصلي: المعارض الوطنية والجهوية تروم النهوض بالصناعة التقليدية المغربية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيدة جميلة المصلي، اليوم الاثنين بالرباط، أن المعارض الوطنية والجهوية تروم النهوض بالصناعة التقليدية المغربية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأبرزت السيدة المصلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال افتتاح معرض الصناعة التقليدية المغربية بمحج الرياض بالرباط، أن دور المعارض الوطنية والجهوية يتمثل في تعزيز الصناعة التقليدية المغربية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال الرفع من حجم استهلاك منتجات الصناعة التقليدية .

وأضافت أن هذا المعرض يتيح الفرصة لعرض المنتجات الحرفية وتقريبها من المواطنين ، مشيرة إلى أن استهلاك هذه المنتجات يعرف ارتفاعا ملحوظا في المناسبات الدينية والوطنية وفقا للدراسات المنجزة في هذا المجال.

واعتبرت كاتبة الدولة أن حماية وتطوير واستدامة الصناعة التقليدية المغربية أهداف تتحقق من خلال تشجيع المواطن المغربي على استهلاك منتجات القطاع .

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض السيدة بديعة بناني، أن هذا المعرض الذي يندرج في إطار الدورة الثالثة عشرة لمهرجان ربيع أكدال الرياض، يهدف للمساهمة في تطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وأضافت أن الجماعات الترابية مدعوة لفتح مجالها من أجل تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يلعب دورا مهما في تنمية البلاد.

وسيعرف هذا المعرض الذي يستمر إلى غاية 12 ماي الجاري مشاركة 48 عارضا من مختلف مدن المملكة، سيعرضون مجموعة متنوعة من المنتجات.

الرباط 6 ماي 2019 (ومع)