وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي

المعارض الوطنية    أ  

تسويق منتجات التعاونيات عبر المعارض الوطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 

وسعيا من الوزارة إلى التعريف بالمؤهلات التي يختزنها قطاع الاقتصاد الاجتماعي، بادرت إلى تنظيم ثلاثة من المعارض  الوطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وهي معارض تندرج ضمن إستراتيجية التواصل الرامية إلى التعريف بمكونات الاقتصاد الاجتماعي من تعاونيات وجمعيات وتعاضديات، إبراز قدرات وانجازات الفاعلين والمهنيين بهذا القطاع وتحفيزهم على التنظيم والتواصل في إطار شبكات من اجل تفاعل أفضل ، نهج سياسة القرب  ،اعتماد منهجية تشاركية  وكذا خلق وتوجيه ودعم الأنشطة المدرة للدخل، الهادفة إلى خلق فرص الشغل و محاربة الفقر والإقصاء.

 

فخلال الفترة ما بين سنوات 2008 و 2016، قامت الوزارة بتنظيم فعاليات خمسة معارض ECOSS1،2 ECOSS و3ECOSS  ECOSS5 ECOSS4  بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، 
 

- الأول  :من 19 إلى 21 يونيو 2008 تحت شعار" التنمية للجميع" ( ب 330 عارض و عارضة، 10.800 زائر و برقم المعاملات إجمالي 1.9 مليون درهم ) ، 
 

- الثاني  :من 30 أبريل إلى 03 ماي 2009 تحت شعار" التجارة المنصفة من أجل تنمية مستدامة" ( ب 360 عارض و عارضة، 20.000 زائر و برقم المعاملات إجمالي 2 مليون درهم ) ،
 

- الثالث:   من  19 إلى 23 أكتوبر  تحت شعار" إنعاش التأطير وتمويل مؤسسات الإقتصاد الاجتماعي" 2011( ب 700 عارض و عارضة، 200.000 زائر و برقم المعاملات إجمالي 4 مليون درهم، 
 

- الرابع:  من 8 الى 17 اكتوبر 2015 تحت شعار "جميعا من أجل اقتصاد اجتماعي وتضامني واعد "وقد عرف مشاركة حوالي 350 عارضا يمثلون الفعاليات العاملة في هذا الميدان من تعاونيات وجمعيات وتعاضديات ومقاولات اجتماعية،
 

 

- والخامس : من 14 الى 18 يوليوز 2016 تحت شعار "الاقتصاد الاجتماعي والتضامني رافعة للتنمية المستدامة "، مشاركة حوالي 460 عارضة وعارضا يمثلون الفعاليات العاملة في هذا الميدان من تعاونيات وجمعيات وتعاضديات ومقاولات اجتماعية.

الأهداف المتوخاة من تنظيم المعارض الوطنية :

 

- خلق فضاء  واسع للحوار والتشاور والتواصل والتسويق لفائدة وحدات الاقتصاد الاجتماعي؛

- تسليط الضوء على القدرات الابتكارية للموارد البشرية لوحدات الاقتصاد الاجتماعي؛

- التدريب على تقنيات المحاسبة الإدارية، والتسويق، وإدارة الجودة

- رفع مستوى تسيير وتدبير وحدات الاقتصاد الاجتماعي في المجال الإداري والتسويق؛

- تعزيز وتقوية مصادر التمويل الضرورية لإنعاش مشاريع وحدات الاقتصاد الاجتماعي؛

- فتح آفاق الشراكة وتمويل المشاريع المقدمة من طرف هذه الوحدات ؛

- تشجيع تسويق منتجات وحدات الاقتصاد الاجتماعي وحث المواطن على الشراء التضامني.

 

 

 



السيدة كاتبة الدولة
أنـتــــــــــم

مقتــطـفـــــات
الشارة الوطنية للصناعة التقليدية المغربية : علامة للتميز...
النشرة البريدية

Ministère de l'Artisanat newsletter

S'abonner à la newsletter

لَقِّم المحتوى
الموقع الإلكتروني للبطحاء
التكوين في حرف الصناعة التقليدية - مركز التكوين و التأهيل في حرف الصناعة التقليدية البطحاء - فاس
كلمات المفاتيح

Votre navigateur est obsolte ou encore ne supporte pas le HTML5 !