المصلي : النهوض بوضعية المرأة ينعكس إيجابيا على المجتمع برمته

المصلي : النهوض بوضعية المرأة ينعكس إيجابيا على المجتمع برمته

وقالت المصلي في تصريح للصحافة، على هامش حفل أقامته المؤسسة الدبلوماسية احتفاء بالمرأة المغربية من خلال ارتداء السفيرات المعتمدات بالرباط للقفطان المغربي، إن “أي استثمار أو اهتمام بقضايا المرأة له تأثير اقتصادي واجتماعي ليس على النساء فقط بل على الساكنة والمواطنين بشكل عام”.

وأضافت أن المغرب حقق، خلال السنوات الأخيرة، مجموعة من المكاسب فيما يتعلق بقضايا المرأة مكنته، وفقا لأحدث تقرير للبنك الدولي، من تبوأ مركز الصدارة في مجال حقوق المرأة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مبزرة أن هذه المكاسب التي تشمل عدة مجالات عززت وجود المرأة في الهيئات المنتخبة.

وأبرزت الوزيرة أن احتفاء السفيرات بالمرأة المغربية من خلال ارتدائهن للقفطان المغربي هو بمثابة تعبير رمزي، حيث إن هذا اللباس الفريد أصبح “السفير الثقافي” للمملكة باعتباره جزءا لا يتجزأ من الثقافة والحضارة المغربيتين.

وأشارت السيدة المصلي إلى أن القفطان المغربي عرف تطورا كبيرا، وبات يحتل مكانة مرموقة، ليس فقط في المغرب بل أيضا على المستوى الدولي، مضيفة أن هذا الاحتفاء بالقفطان المغربي هو أيضا تكريم للمرأة الحرفية المغربية التي تبدع وتنسج هذه الملابس.
حضر هذا اللقاء كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، والسفراء المعتمدون بالرباط، بالإضافة إلى مسؤولين مغاربة وأجانب.

الرباط/ 06 مارس 2019 (ومع)